التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الأحد، 29 مارس، 2015

Marketing - Product Strategy استراتيجية المنتج


استراتيجية المنتج
Marketing - Product Strategy





ما هو المنتج من حيث التسويق ؟

المنتج هو أي شيء يمكن تقديمه إلى السوق لتلبية العوز أو الحاجة للمستهلكين وبعبارة أخرى، فإن المنتج هو سلعة أو خدمة التي يمكن ان تقدم لزبنائك المستهدفين . المنتج يمكن أن يكون شيئا مادي أو خدمة، ويمكن الرجوع إلى عنصر واحد أو وحدة، مجموعة من المنتجات ما يعادلها أو مجموعة من السلع أو الخدمات.

المنتجات لديها ثلاث مكونات :

-         المنتج الأساسي : وهذا هو فائدة نهاية بالنسبة للمشتري ويجيب على السؤال: ما هو المشتري شراء حقا؟ على سبيل المثال، فإن المشتري للسيارة هو شراء وسيلة من وسائل النقل، والمشتري للأسبرين هو شراء لتخفيف الآلام والمشتري لطلب المشورة المالية هو التأمل لشراء الأمن المالي وراحة البال.
-         منتج رسمي : وهذه هي الخصائص الفيزيائية أو المتصورة الفعلية للمنتج الخاص بك بما في ذلك مستوى السلعة من حيث الجودة، وميزات خاصة، والتصميم، والعلامات التجارية والتعبئة والتغليف.
-         المنتج المعزز : تقديم المنتج الخاص بك و بنود الدعم ، مثل خدمة ما بعد البيع، والضمان، والتسليم والتركيب.

لا بد من ان تتضمن المنتجات الخصائص التالية:

 استرايجية

 سمات المنتج:

الجودة - الأداة الرئيسية في المواقع والمنتجات الخاصة بك. وهو يشمل عنصرين رئيسيين: 1) مستوى الجودة - كيف يتم ذلك أو المتصورة، و2) اتساق الجودة - كيف ينفذ على مدى حياتها.
المميزات - الخصائص الفيزيائية أو الجوهرية للمنتج الخاص بك التي تساهم في المزايا التي يوفرها.
تصميم - مزيج من كيف يمكن للمنتج تبدو وكيف تقوم بها.

 العلامات التجارية:

العلامة التجارية هو الاسم، والمدى، علامة أو رمز أو تصميم، أو مزيج من هذه العناصر التي تحدد صانع أو بائع للمنتج أو الخدمة.
العلامات التجارية هي جزء مهم من منتج وتساهم في شخصيتها والقيمة المتصورة.
 قوة العلامة التجارية لا يمكن الاستهانة - كثير من الناس شراء على قوة العلامة التجارية وحدها دون أي اعتبار للسعر أو الأداء.

 التعبئة والتغليف:

يتضمن التعبئة والتغليف المجمع أو حاوية للمنتج الخاص بك. إنه يساعد على حماية المنتج، وضمان وصولها للمشتري في حالة جيدة وينقل شخصية العلامة التجارية الخاصة بك والسلامة الهامة والمعلومات القانونية أيضا. عادة ما تكون هناك مستويين من التعبئة والتغليف - التعبئة والتغليف الأساسي التي تحتوي كل منتج على حدة (على سبيل المثال: أ يمكن) والتعبئة والتغليف الثانوي الذي يحتوي على كمية من المنتجات (على سبيل المثال: علبة)

 وضع البطاقات التعريفية :

تتضمن توسيم جميع المعلومات المكتوبة عن المنتج الخاص بك، ويأخذ شكل لاصق او ملصق، علامة التعادل أو قطعة مطبوعة من التعبئة والتغليف عادة.

. المواقع والمنتجات:

المواقع والمنتجات هي الطريقة ينظر إلى المنتج أو الخدمة من قبل المستهلكين وكيف ينظرون سمات الهامة فيما يتعلق بمنتجات منافس. ويمكن على سبيل المثال أن وضع سيارة على أساس النمط والأداء والسلامة أو الاقتصاد في حين قد يكون وضع جهاز كمبيوتر على أساس السرعة، والقدرة، والموثوقية
اختيار وتنفيذ استراتيجية المواقع والمنتجات الخاصة بك هي مهمة هامة. تحتاج إلى تحديد مزايا تنافسية المنتج الخاص بك (أي: ما يميزه عن منافسيها) ثم استنادا إلى هذه المعلومات، أن يقرر كيفية وضع العروض الخاصة بك في السوق. الجودة، وميزات، والتصميم، والعلامات التجارية والتعبئة والتغليف ووضع العلامات وخدمة تؤثر على طول الطريق ليتم وضع المنتج الخاص بك.

أهمية الخدمة في استراتيجية المنتج الخاص بك :

العديد من الشركات تقلل من أهمية الجودة وخدمة العملاء، ولكن المستهلكين اليوم أصبحوا أكثر تعليما، وأكثر فطنة، أكثر تطلبا، وأكثر وعيا لحقوقهم، وذلك بغض النظر عن عنصر خدمة المستهلكين في استراتيجية المنتج الخاص بك يمكن أن يكون الخطأ مكلف. عند وضع وتنفيذ سياسة خدمة العملاء الخاص بك الامر يستحق تذكر النقاط التالية :

أولا: انها حقيقة مدروسة جيدا من شأنها أن كل العملاء غير راضين، في المتوسط، يقول 15 شخصا آخرين من تجربتهم السلبية - من المستهلكين بالارتياح اقول لا يزيد عن 6 حتى مع تلك الصعاب، وحقا لا تستطيع أن يكون لديك عدد كبير جدا مستاء الزبائن.

ثانيا: انها فقط ولاء الزبائن أن تأخذ من وقتك  للشكوى من الآخرين بمجرد اتخاذ احتياجاتهم في أماكن أخرى - لذلك يجب علاج شكوى بمثابة فرصة ذهبية من خلال حل، وبعد ذلك بتوجهك الى تعزيز علاقة إيجابية ومستمرة مع هذا العميل.

ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق