التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الثلاثاء، 31 مارس، 2015

إستراتيجية التسعير Pricing Strategy

إستراتيجية التسعير
Pricing Strategy


يشير التسعير لعملية تحديد سعر لمنتج أو خدمة، وأكثر من أي عنصر آخر من مزيج التسويقالخاص بك، سيكون لها أكبر تأثير على مقدار الربح .

وضع استراتيجية تسعير فعالة هو عنصر حاسم في التسويق بسبب التسعير , وهو العنصر الوحيد في المزيج التسويقي الذي يخلق إيرادات المبيعاتالعناصر الأخرى تخلق التكاليف وحجم المبيعات.

إستراتيجية تسعير فعالة تساعدك على:
·     تحقيق أهداف الربح الخاص بك
·        فوز بأسعار منافسيك
·        الاحتفاظ أو زيادة حصة السوق الخاصة بك
·        تتناسب مع صورة أو سمعة عملك أو منتج أو خدمة
·        تطابق العرض الخاص لطلب السوق

للوصول إلى ثمن المنتج أو الخدمة ستحتاج إلى:
إنشاء ما يكلف لتقديم وتسليم المنتجات الخاصة بكمن دون هذه المعرفة، سيكون لديك أي فكرة عما إذا الأسعار الخاصة بك كافية لتغطية جميع التكاليف الخاصة بك ليس فقط، ولكن للإرجاع الربحوقد فشلت قلة من الشركات لأن أسعارها مرتفعة جدا، ومع ذلك، العديد منها مطوية لأن أسعارها لم تكن عالية بما يكفي لتغطية التكاليف أو توليد الربح.
إجراء أبحاث السوق لتحديد سعر منافسيك يتقاضون وما هو أن العملاء الأمثل السعر سيكون على استعداد لدفع ثمن المنتج الخاص بك.
أسعارك سوف تقع حتما في مكان ما بين ما هو منخفض جدا لإنتاج الربح وتلك التي هي مرتفعة جدا لتوليد أي طلب.

هيكل التسعير:
ويتكون هيكل التسعير من قاعدة (أو القائمة) السعر ومجموعة متنوعة من معدلات السعر التي تعتمد على نوع من المنتجات التي تقوم ببيعها ونوع السوق الذي تعمل فيه.
وترد أدناه المعدلات السعر الأكثر شيوعا:
خصم الكمية - حافز لشراء أكثر من ذلك.
خصم التسوية - حافز للدفع بسرعة.
خصم الترويجية - خصم لفترة محددة من الزمن.
الخصم الموسمي - حافزا لمسح الأسهم الحساسة موسميا.
الخصم النقدية - حافز بعد البيع مرتبطة إلى هدف محدد.
تتراوح بدل - تدفع للموزع في مقابل لهم تخزين المنتج الخاص بك.
بدل الترويجية - للمشاركة في حملة ترويجية.
رسوم التوصيل - مبلغ كنت مسؤولا عن تقديم المنتج.
رسوم بطاقة الائتمان - مبلغ كنت مسؤولا على مشتريات بطاقات الائتمان.
في نهاية اليوم، وينبغي أن يكون الهدف الخاص بك لتحقيق أفضل سعر ممكن لمنتجاتك أو خدماتك مع الأخذ في الاعتبار ما يلي:
القيمة لأنها توفر للعملاء الخاصين بك - أي: كيف تلبية احتياجاتهم ورغباتهم من حيث الميزات والفوائد وقيمة المنفعة وهيبتها.
هيكل الكلفة - هو الخاص بك في نقطة التعادل ومقدار الربح وتحديد أهداف الربح.
البيئة التنافسية - منافسيك تهمة لمنتجات والخدمات المماثلة.
الميزة التنافسية الخاصة بك - لا المنتجات أو الخدمات توفر المزايا التي تستدعي وجود قسط الثمن

البيئة الاقتصادية والسوق - ما هو مستوى الطلب في مجال عملك؟

ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق