التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الأربعاء، 1 أبريل، 2015

عملية إستراتيجية Process Strategy


عملية إستراتيجية
Process Strategy

تشير العملية إلى الإجراءات أو العمليات التي يتم تطويرها لضمان العميل لديه تجربة إيجابية وتنسى عند شراء و / أو استخدام المنتج أو الخدمة.
ما هي العملية؟                               What is process?
ويساور العملية مع التخطيط والتطوير والتنفيذ والتوثيق ومراجعة نظم وإجراءات لضمان أن الهدف التسويق المركزي من الحصول على المنتج المناسب، في كمية الحق، وإلى المكان الصحيح في الوقت المناسب بطريقة مربحة في الواقع .
وجميع العمليات التي تستخدمها في يومك لعملية يوم عمل لديها تدفق مباشر للتأثير على تجربة العملاء الخاص بكإنها كل شيء عن التأكد من الأمور التالية تحدث:
When marketing productsعند تسويق المنتجات :         : 
يتم تصنيع المنتجات أو الشراء في الوقت المحدد
منتجات توفر الجودة والأداء في المستويات المطلوبة
مخزون كاف هو في متناول اليد لتلبية الطلب للعملاء
المنتجات تصل للعميل في الوقت المناسب
المنتجات تصل للعميل في حالة جيدة
الأوراق دقيقة وفي الوقت المناسب
خدمات التسويق:
الموظفون موجودون لأداء الخدمة متى وأين المطلوبة
ويقدم موظفو الخدمة إلى مستوى الأداء المطلوب
وعدد كاف من الموظفين المتاحة لأداء الخدمة
العناصر الرئيسية للعملية
التخطيط :
التأكد من أنك تعرف ما هو مطلوب ومن ثم وضع خطة لضمان أن تتمكن من تقديم ما هو مطلوب.
تحقيق نتيجة تسويقية ناجحة يتطلب خطة تسويقية فعالة يحتوي على الاستراتيجيات والتكتيكات والأنشطة التي من شأنها تلبية احتياجات ورغبات السوق.
الأنظمة والإجراءات:
النظم والإجراءات المتقدمة سوف توفر إطارا والذي تقوم عليه تجارب العملاء الايجابية وتسليمها.
النظم والإجراءات تساهم في الكفاءة والفعالية من حيث التكلفة، والاتساق، وتقليل المخاطر، وفي نهاية المطاف، الربح من عملك.
توثيق:
وثائق دقيقة، يمكن الوصول إليها وخاضعة للمساءلة هي في صميم أي عمل تجاري ناجحوثائق توفر المعلومات والمعلومات هي الوقود الذي يقوم عملك.
الإدارة الفعالة تأتي من وجود المعلومات الصحيحة تحت تصرفكم لاتخاذ القرارات الصائبة وتوثيق المعلومات يضمن أن يكون متاحا عند الحاجة إلى الأشخاص المناسبين من أجل ضمان أن تركز جميع جوانب عملك على رضا العملاء مربحة.
ضبط الجودة :
ربما قد سمعت من القول " في القمامة - خارج القمامة ". هذا هو الأكثر المعمول به عند العملية النامية وبسبب نتائج العملية هي فقط جيدة مثل الإدخال.
فمن الأهمية بمكان أن عليك التأكد من جودة العمليات ضمن عملك مرتفع وثابتمن الجودة أو غير متسقة ,العمليات الفقيرة تؤدي دائما الخدمة دون المستوى، وأي أخطاء قد تكون مكلفة، وكذالك فقدان العملاء وحسن النية التالفة.
مراقبة النوعية الجيدة تأتي من أنظمة جيدة والإجراءات المنتظمة تحت إثر خطة ناجحة، والتوثيق الفعال والالتزام بالتحسين المستمر من قبل جميع قطاعات عملك.
ردود الفعل والمراجعة :
عملية من أجل العملية هي مضيعة للوقت والموارد والمالوخلاصة القول هو: " ليس لأني صاحب العملية فالعملية ناجحة, لكن بمراجعة الردود والفعل نكون قد حققنا هدفا ثابتا من اجل دعم العملية سواء عمليا أو استراتيجيا "
الدولارات والسنتيمات بالتأكيد تقدم إجابة على المدى القصير على هذا السؤال ولكن ليس على المدى الطويل سوف تعرف هذا إلا إذا كنت تسعى باستمرار صادق، وردود فعل موضوعي من العملاء والموردين والموظفين وغيرهم من أصحاب المصلحة وعند الاقتضاء والحاجة القيام بإجراء التغييرات اللازمة لمعالجة وضع عملك على المسار الصحيح.


ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق