التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الأحد، 10 مايو، 2015

فلنتعرف على الفوركس


فلنتعرف على الفوركس ؟


ربما قد تكون سمعت عن الفوركس من قبل ولكنك لا تعرف بالضبط ماذا يعني. الفوركس هو اختصار لصرف العملات الأجنبية – لذا فتتداول العملات الأجنبية هو استثمار في, أو مضاربة على سعر الصرف أو سعر العملة الوطنية. تماماً كمستثمر يتداول الأسهم والسلع والسندات الحكومية أو سندات الشركات, يمكن للمستثمر أيضاً أن يجري تخمينات مطّلعة على تقلبات أسعار العملات الأجنبية.



تتكون أسواق الفوركس العالمية من عملات كل بلد, ويتم التداول عليها 24 ساعة في اليوم, 5 أيام في الأسبوع. يمكن لمتداولي الفوركس العمل من أي مكان في العالم, حتى من المنزل. أكثر الأوقات نشاطاً هي أوقات افتتاح السوق الأمريكي وإغلاق السوق الأوروبي, والذي يتم يومياً بين الساعة 13:00 و 17:00 بتوقيت GMT.



تتحرك الأسعار هبوطاً وارتفاعاً بسرعة كبيرة خلال هذه الفترة, مما يخلق فرصاً, ومخاطر أيضاً.



أساسيات الفوركس ليست معقدة: تقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفضاً, وتبيعها عندما يصبح سعرها عالياً وتأخذ الربح. كما يمكنك تحقيق الأرباح ببيعها بالسعر العالي وشرائها بالسعر المنخفض, هذا ما يسمى بالبيع. يتطلب الأمر بعض الوقت والممارسة لمعرفة كيفية التنبؤ بتقلبات قيم العملات ولتصبح ناجحاً في مجال تداول الفوركس.



يمكم للعديد من المؤشرات أن تؤثر على سعر عملة معينة فيما يتعلق بقيمتها أمام العملات الأخرى – ابتداءً من التوقعات الاقتصادية الوطنية وصولاً إلى التغيرات السياسية, متداول الفوركس الناجح يتعلم كيفية قراءة هذه المؤشرات. لدى المتداولين الكثير من المواد التعليمية المتوفرة على الانترنت لتطوير معرفتهم .



عادة ما ينظر للفوركس على أنه يحمل خطراً كبيراً بالنسبة للمستثمرين, ولكن في ظل المناخ الاقتصادي الحالي أصبحت خياراً أكثر جاذبية. الفوركس ليس لضعاف القلوب ولكن المستثمرين ذوي المهارة العالية والأدوات المناسبة والإلمام الصحيح بالسوق من الممكن أن يكونوا ناجحين.



للفوركس الكثير من المزايا عن غيرها من الاستثمارات. في سوق الفوركس يمكن للمستثمر أن يحصل على رافعة مالية حيث أن هذا الأسلوب غير متوفر في معظم الاستثمارات الأخرى.



فكر مثلاً أنك تريد شراء منزل, بشكل عام من الممكن أن تدفع بين 10% إلى 20% من السعر الإجمالي للمنزل وستستدين بقية المال من البنك. على فرض أنك ستشتري منزلاً بقيمة 100,000$, من الممكن أن تدفع 20,000$ وتستدين الباقي من البنك. ثم لنفترض أن سعر هذا المنزل ارتفع إلى 120,000$ خلال ستة أشهر, وهو أمر ممكن الحدوث في ظل ارتفاع السوق, تستطيع حينها بيع المنزل ومضاعفة أموالك.



يعمل سوق الفوركس بنفس هذه الطريقة – بل أكثر من ذلك: مع سوق العملات الأجنبية تستطيع التحكم بمبالغ مالية تصل إلى 500 ضعف أكبر من مبلغ استثمارك الأولي.



للفوركس مزايا أخرى مقارنة بغيرها من الأدوات المالية. يمكن للمستثمرين الدخول إلى السوق بكميات أصغر بكثير من رأس المال, كما يمكنك البيع فيه بسهولة.



في الاتحاد الأوروبي, يتم رصد سوق الفوركس عن كثب وينظّم بإحكام. نما سوق الفوركس خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وهو أسرع الأسواق المالية نمواً في العالم. أحد أسباب هذا النمو السريع هي البرمجيات التي أحدثت ثورة في هذا القطاع خلال السنوات القليلة الماضية. في الوقت الحاضر أصبح من السهل تنفيذ الصفقات – كل شخص لديه اتصال بالانترنت يستطيع شراء و بيع العملات خلال ثوان في أي وقت, ومن أي مكان.

ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق