التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الجمعة، 22 مايو، 2015

خوارزمية جوجل ادسنس المتعلقة بالإعلانات Page Layout

دراسة شاملة :حول خوارزمية جوجل المتعلقة بالإعلانات Page Layout


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أصدر محرك البحث جوجل في 20 يناير 2012 خوارزمية جديدة متعلقة بالإعلانات على المواقع , لم يتم إصدار اسم معين لهذه الخوارزمية الجديدة -مثل جوجل باندا- ولكن أشار جوجل اليها بـ "خورازمية مظهر الصفحة" بشكل عام الخوارزمية متعلقة بمعاقبة جوجل للمواقع التي تكثر من "الاعلانات الموضوعة أعلى محتوى الصفحة"
خوارزمية جوجل ادسنس المتعلقة بالإعلانات Page Layout
هذه الخوارزمية لا تتضمن اعلانات النوافذ القافدة (pop-up الفتحات) ولا امثالها ولكنها مطبقة فقط على الاعلانات المتمركزة بشكل طبيعي على الصفحة ذاتها مثل جوجل أدسنس AdSense وغيرها ... قال جوجل أن هذه الخوارزمية ستأثر على "أقل" من 1% على النتائج فيه بشكل عام , بينما كان تأثير جوجل باندا 12% و جوجل فريش 35% . في حال تم كشف موقعك و فيه أطنان من الاعلانات الموضوعة أعلى المحتوى او بداخله بحيث يتشتت الزائر فيتم معاقبة موقعك إما بوضعه في الساندبوكس أو حذف جميع نتائجه من محرك البحث المختلف هذه المرة في معاقبة حذف النتائج أنك لن تستطيع أن تجبر جوجل على رفع المخالفة الا بعد مدة طويلة وتقدر بالأسابيع وهذا يعتمد على عدد صفحات موقعك المأرشفة و سهولة تصفح موقعك من قبل عناكب جوجل

و سبب تأخير رفع المخالفة من قبل جوجل أنها لن ترفعها حتى يتم التأكد من جميع صفحات موقعك المأرشفة من خلوها من الاعلانات المفرطة و بالإضافة لذلك أن جوجل سيفتح لموقعك سجل يضع ملاحظة بشأن المخالفة السابقة بحيث كلما دخلت عناكب جوجل لموقعك لأي سبب كان سوف يتم التحقق من جديد ان المخالفة السابقة وان تكررت . للأسف لم يحدد جوجل أي عدد محدد للإعلانات المسموح بها -وذلك لجعل الخوارزمية أكثر مرونة- ولو أن جوجل سيطبق هذه الخوارزمية على الصفحة بشكل كامل إلا أن التركيز الأساسي هو على الإعلانات الموضوعة أعلى المحتوى

حيث لو كانت الصفحة مليئة بالإعلانات ولكنها موضوعة أسفل محتوى الصفحة فهذا ممكن أن يعطي سبب لجوجل للتغاضي عن مخالفة موقعك , و بذلك يجب أن يكون اهتمامك موجه على الإعلانات الموضوعة أعلى المحتوى ولكن بنفس الوقت ليس من الضروري أن تكون كل المواقع التي تضع إعلانات أعلى المحتوى أن تكون مخالفة . و بالمناسبة , هذه الخوارزمية الجديدة أثارت الكثير من السخرية في الويب على جوجل , وذلك بوضعها إعلانات أدسنس في صفحات نتائج البحث أعلى المحتوى الأساسي ! ولكن جوجل رد على هذه الامور بـ "لاشك أنه من المحتمل أن تجد صفحات نتائج مملوءة بالإعلانات في محرك البحث ولكن من الشائع أكثر أن تجد صفحات النتائج خالية من الإعلانات او فيها اعلانات قليلة , ولكن مجدداً هذه الخوارزمية مخصصة لإنزال المواقع التي تجعل الامر صعب على المستخدم للوصول للمحتوى , ووجود إعلانات أعلى المحتوى بحد ذاته , ليس مخالفاً , وانما الاكثار من هذا الامر هو مايريد جوجل تجنيبه عن المستخدمين" .


                                   تلخيص :                                   

أعرف انكم الان من كثر القراءة أكيد تكونوا مللتم ولذلك أريد تلخيص هذه الخوارزمية في سطور :
1- لا تكثر من "الإعلانات أعلى محتوى الصفحة" .

2- أمر "وضع إعلانات أعلى محتوى الصفحة" بحد ذاته ليس مخالفاً , وانما الإكثار منه مخالف .

3- سيأخذ الأمر وقت طويل حتى يتم رفع العقاب عن موقعك ان تعاقب وهذا يعتمد على "عدد صفحات الموقع , مدى سهولة تصفحه من قبل عناكب جوجل" 4- الخوارزمية لن تأثر على النوافذ القافذة pop-up أي الفتحات , ولكنها فقط ستأثر على الإعلانات في الصفحة نفسها مثل AdSense .

صاحب الموضوع الاصلي : فراس درويش

ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق