التعريف بصاحب المدونة!

مروان الحلو :

مروان الحلو من مواليد 1992 خبير في مجال هندسة البرمجيات وتطوير هيكلة البيانات والخوارزميات, مما في ذلك الخبرة في التطوير والابتكار المعرفي, واكتساب الثقافة العامة

ابحث داخل المدونة

شارك معنا على المدونة

يمكنك الاشتراك والمشاركة على مدونتنا عن طريق بريدكم الالكتروني أو عن طريق صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعية

الخميس، 22 سبتمبر، 2016

الا تعلم ان جوجل تعرف عنك ما لاتعرفه عن نفسك ؟ اذا من هي GooGle؟


من هي جوجل :

شركة جوجل أو غوغل (بالإنجليزية: Google) هي شركة أمريكية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت وإرسال رسائل بريد إلكتروني عن طريق جي ميل. وأختير اسم جوجل الذي يعكس المُهمة التي تقوم بها الشركة، وهي تنظيم ذلك الكم الهائل من المعلومات المُتاحة على الويب .

يضاف إلى ذلك توفيرها لإمكانية نشر المواقع التي توفر معلومات نصية ورسومية في شكل قواعد بيانات وخرائط على شبكة الإنترنت وبرامج الأوفيس وإتاحة أوركوت التي تتيح الاتصال عبر الشبكة بين الأفراد ومشاركة أفلام وعروض الفيديو، علاوةً على الإعلان عن نسخ مجانية إعلانية من الخدمات التكنولوجية السابقة. يقع المقرّ الرئيسي للشركة، والذي يحمل اسم جوجل بليكس، في مدينة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا. وقد وصل عدد موظفيها الذين يعملون دوامًا كاملاً في31 مارس 2009 إلى 20,164 موظفًا. تأسست هذه الشركة على يد كل من لاري بايج وسيرجي برين عندما كانا طالبين بجامعة "ستانفورد". في بادئ الأمر تم تأسيس الشركة في الرابع من سبتمبر عام 1998 كشركة خاصة ملك لعدد قليل من الأشخاص. وفي التاسع عشر من أغسطس عام 2004، طرحت الشركة أسهمها في اكتتابًا عامًا ابتدائيًا، لتجمع الشركة بعده رأس مال بلغت قيمته 1.67 مليار دولار أمريكي، وبهذه القيمة وصلت قيمة رأس مال الشركة بأكملها إلى 23 ملياردولار أمريكي. وبعد ذلك واصلت شركة Google ازدهارها عبر طرحها لسلسلة من المنتجات الجديدة واستحواذها على شركات أخرى عديدة والدخول في شراكات عديدة جديدة. وطوال مراحل ازدهار الشركة، كانت ركائزها المهمة هي المحافظة على البيئة وخدمة المجتمع والإبقاء على العلاقات الإيجابية بين موظفيها. ولأكثر من مرة، احتلت الشركة المرتبة الأولى في تقييم لأفضل الشركات تجريه مجلة "فورتشن" كما حازت بصفة من أقوى مئة علامة تجارية في العالم الذي تجريه مجموعة شركات ميلوارد براون millwardbrown , لكنني بالفعل ساسميها : مركزا ضخما لتجميع البيانات السرية التي تضم جل المعلومات الخاصة بمستخدميها على الانترنت في العالم


الا تعلم ان جوجل تعرف عنك ما لاتعرفه عن نفسك
  

اسرارك في يد جوجل : 

1 - يخزن Google قائمة أسماء المستخدمين وكلمات المرور التي قمت بكتابتها في جوجل كروم أو الروبوت للتسجيل في المواقع المختلفة. حتى لديهم موقع على شبكة الانترنت سري للغاية , يمكنك من عرض كل حساباتك واظهار كلمات السر الخاصة بكل حساب لديك .
passwords.google.com

2 - جوجل تنشئ ملف تعريف لك على أساس المواقع التي تزورها، لمعرفة جنسك وانتماءك وعمرك ومصالحك الشخصية ومن ثم تستخدام هذه البيانات لخدمتك في طرح إعلانات أكثر ملاءمة لك ومنتمية لاهتماماتك على الانترنت. استخدم هذا الرابط لمعرفة كيف يراك Google على شبكة الإنترنت.
www.google.com/settings/ads
3 - يمكنك بسهولة التحكم و تصدير جميع البيانات الخاصة بك من النظام البيئي لجوجل. يمكنك ايضا تحميل صور Google الخاصة بك، والاتصالات، و رسائل Gmail وحتى الخاص أشرطة فيديو يوتيوب التي تابعتها والتي حملتها. 
www.google.com/takeout

4 - ستساعدك هذه الصفحة في الوصول إلى المكان الصحيح للإبلاغ عن المحتوى الذي تريد إزالته من خدمات Google بموجب القانون الساري جوجل لديها معالج بسيط لمساعدتك على المطالبة بالمحتوى ويمكن أيضا أن تستخدم أداة لإزالة المواقع التابعة والمرتبطة من نتائج بحث Google 
support.google.com/legal

5 - من خلال هاتفك في خاصية gps أومن خلال تطبيق خرائط Google على اي فون الخاص بك وتقديم التقارير عن المكان الذي زرته وحساب السرعة (وانت تتحرك وإذا كانت الإجابة : بنعم ، فكيف يتم حساب سرعتك اثناء الحركة ؟) عبر خوادم Google. يمكنك العثور على تاريخ المكان بأكمله على موقع خرائط جوجل ولديك أيضا خيار لتصدير هذه البيانات على شكل ملفات KML كما يمكنهم مراقبتك عبر Google Earth أو حتى في Google Drive عن طريق صورك .

google.com/maps/timeline

6 - إنشاء حساب Google جديد باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني الحالي. تستخدم عملية الاشتراك العادية عنوان @ gmail.com لاسم المستخدم في حساب Google الخاص بك ولكن مع عنوان الموقع الخاص يمكنك استخدام أي عنوان بريد إلكتروني آخر كاسم مستخدم.
accounts.google.com/SignUpWithoutGmail

7 - جوجل ويوتيوب لديها القدرة على وضع سجل لك يحتوي على كل مصطلحات البحث التي قمت بكتابتها والبحث عنا من أي وقت مضى أو المنطوقة إلى صناديق البحث الخاصة بهم. والاحتفاظ بسجلك ومن خلاله يمكن لجوجل الاعلانات معرفة اهتماماتك على مختلف المواقع، كل فيديو يوتيوب كنت قد شاهدت، وإذا كنت من مستخدمي جوجل الآن، يمكنك أن ترى أيضا سجل لجميع استعلامات البحث الصوتي الخاص بك. 
(بحث جوجل)
history.google.com
 (البحث الصوتي)
  history.google.com/history/audio 
(اهتماماتك في يوتيوب)
youtube.com/feed/history 

8 - تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك على الأقل مرة كل 9 أشهر شيء آخر يحق لشركة Google إنهاء حسابك وفقا لمن سياسات البرنامج . وهذا يمكن أن يكون مشكلة لك إذا كان لديك حسابات Gmail متعددة بحيث انه كحل يمكنك إعداد حساب Gmail الخاص بك الرئيسي كنقطة اتصال موثوقة للحسابات الثانوية.وهكذا جوجل سوف يرسل لك التذكير كل بضعة أشهر للدخول إلى حساباتك الأخرى.

www.google.com/settings/account/inactive
9 - تشعر بالقلق من ان شخص آخر يستخدم حسابك في Google أو يمكن أن يقوم باختراقك ؟ فتح تقرير النشاط هذا لرؤية سجل كل جهاز تم ربطه مؤخرا او مسبقا مع حساب Google الخاص بك. و التعرف على عناوين IP والموقع الجغرافي . 
للأسف، لا يمكنك تسجيل الدخول عن بعد من جلسة جوجل.
myaccount.google.com/security

10 - ألا يمكنك تحديد موقع الهاتف المحمول الخاص بك؟ يمكنك استخدام إدارة أجهزة جوجل للعثور على هاتفك بشرط تشغيله وبقائه متصلا بالإنترنت. يمكنك الاتصال بالجهاز أو حتى محو محتوى الهاتف او جهازك عن بعد. يمكنك حتى العثور على رقم IMEI للهاتف المفقود  بحساب Google الخاص بك.

google.com/android/devicemanager

ردود الأفعال:

التعريف بصاحب المدونة :

من مواليد 1992 من المغرب مؤسس مدونة رواد المعلوميات , مبتكر ومطور معلوماتي ,خبير في عدة مجالات , محترف في برمجة صفحات الويب , هاكرز سابق في عدة منظمات , احب التعليم والتعلم والبحث عن المزيد

0 التعليقات :

إرسال تعليق